عرض مشاركة واحدة
   
غير مقروء 12-09-2011, 01:37 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مدير عام

الصورة الرمزية سعود بن نويمي

إحصائية العضو






سعود بن نويمي is on a distinguished road

 

سعود بن نويمي غير متواجد حالياً

 


المحادثة: 59
المنتدى : تغذية من المواقع
افتراضي ثقافي/ 21 متدرباً من 15 دولة يلتحقون بدورة مهارات التحكيم القرآنية بمكة

الرياض 14 محرم 1433 هـ الموافق 09 ديسمبر 2011 م واس تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في الثاني والعشرين من شهر محرم الجاري، الدورة العلمية التدريبية...


الرياض 14 محرم 1433 هـ الموافق 09 ديسمبر 2011 م واس
تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في الثاني والعشرين من شهر محرم الجاري، الدورة العلمية التدريبية لإتقان مهارات التحكيم الثانية، وذلك بمنطقة مكة المكرمة بالتزامن مع مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره الثالثة والثلاثين.
وقال الأمين العام للمسابقة الدكتور منصور بن محمد السميح، إن عدد المرشحين للدورة التي تستمر سبعة أيام، بلغ(21) متدرباً يمثلون (15) دولة هي: السعودية، والأردن، وإندونيسيا، والبحرين، وتونس، والإمارات، والجزائر، والسودان ، والكويت، ولبنان، وماليزيا، وموريتانيا، واليمن، وسلطنة عمان، والمغرب.
وأفاد الدكتور السميح أن الدورة تهدف إلى الإسهام فى نشر قواعد التحكيم لدى حفظة كتاب الله الكريم , والمشاركة في تأهيل محكمين للمسابقات القرآنية وإعدادهم على المستوى الدولي, والارتقاء بمستوى أداء التحكيم في المسابقات العالمية ودراسة ضوابطه وكيفية أدائه.
وأوضح أن الدورة تُعنى بجانبين نظري وتطبيقي، الجانب النظري يتناول التعريف بالمسابقات القرآنية المحلية والدولية وابرز أنظمتها و شروطها، ولمحه موجزة عن بعض المسائل العلمية في التجويد والقراءات, وشروط المحكم أدابه ومهاراته، ونظام لجنة التحكيم, والجانب التطبيقي يتناول التدريب العملي على تطبيق قواعد التحكيم ولوائحه, وإتقان التلاوة وحسن الأداء وما يتصل بذلك من إحكام الوقف والابتداء.
ويحاضر في الدورة كل من الدكتور منصور بن محمد السميح، والشيخ محمد مكي هداية الله عبدالتواب من المملكة العربية السعودية، والدكتور فرج الله محمد الشاذلي من مصر، والدكتور محمد علي عطفاي من المغرب.
// انتهى //
13:03 ت م
فتح سريعhttp://www.spa.gov.sa/details.php?id=950743







التوقيع

رد مع اقتباس