عرض مشاركة واحدة
   
غير مقروء 12-04-2011, 06:23 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مدير عام

الصورة الرمزية سعود بن نويمي

إحصائية العضو






سعود بن نويمي is on a distinguished road

 

سعود بن نويمي غير متواجد حالياً

 


المحادثة: 59
المنتدى : تغذية من المواقع
افتراضي سياسي / منتدى الخليج (الخليج والعالم) يناقش (تحولات القوى العالمية ودور القوى التقليدية )

الرياض 09 محرم 1433 هـ الموافق 04 ديسمبر 2011 م واس ناقش منتدى الخليج (الخليج والعالم) في ثالث جلساته مساء اليوم، موضوع (تحولات القوى العالمية ودور القوى التقليدية )...


الرياض 09 محرم 1433 هـ الموافق 04 ديسمبر 2011 م واس
ناقش منتدى الخليج (الخليج والعالم) في ثالث جلساته مساء اليوم، موضوع (تحولات القوى العالمية ودور القوى التقليدية ) وذلك برئاسة رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الكويت الدكتور عبدالله خليفة الشايجي .
وألقت عضوة مؤسسة كارنيغي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتورة مارينا اتواوي خلال الجلسة كلمة استعرضت فيها التطورت الأمنية في المنطقة العربية والشرق الأوسط , ودور الولايات المتحدة الأمريكية تجاهها .
كما تحدث خلال الجلسة مدير معهد الاستشراق في روسيا الدكتور فيتالي نعومكن الذي بين في كلمته أن سياسة روسيا وطموحاتها التي تعنيها مع دول العالم هو حفظ الأمن وإرساء السلام , مشيرا إلى أن روسيا كانت من المؤيدين لمبادرة دول مجلس التعاون الخليجي لحل أزمة اليمن .
وتطرق إلى التبادل التجاري بين روسيا ودول مجلس التعاون , مفيدا أنه زاد نحو خمسة أضعاف خلال الفترة الماضية , مؤكدا حرص روسيا على توثيق علاقاتها التجارية والسياسية مع دول المجلس .
في حين استعرض عضو حلف شمال الأطلسي نيكولا دي سانتيس في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة دور الناتو في حفظ السلام ونشر الحوار في منطقة الشرق الأوسط , مبينا أن دول مجلس التعاون الخليجي متعاونة مع المجتمع الدولي ولا ترضى أي عدوان على أي دولة أخرى .
وأفاد أن الناتو سيعقد قريبا مؤتمرا في شيكاغو لبحث التحولات التاريخية التي طرأت على منطقة الشرق الأوسط , لافتا النظر إلى أن الناتو يرحب بالدول التي تريد أن تكون أعضاء فيه سواء من دول الخليج أو أوربا .
وسيواصل المنتدى يوم غد جلساته , حيث سيناقش " نحولات القوى العالمية ودور القوى الصاعدة " , و " آفاق مستقبل الطاقة والاقتصاد العالمي " , إلى جانب مناقشة " التوقعات والنظرة إلى المستقبل ".
// انتهى //
17:48 ت م
فتح سريعhttp://www.spa.gov.sa/details.php?id=949355







التوقيع

رد مع اقتباس