عرض مشاركة واحدة
   
غير مقروء 12-25-2012, 11:48 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مراقب عام

الصورة الرمزية المستشار

إحصائية العضو






المستشار will become famous soon enough

 

المستشار غير متواجد حالياً

 


المحادثة: 0

مشاهدة أوسمتي

المنتدى : تغذية من المواقع
افتراضي اقتصادي / المستثمر الذكي يصل إلى 3.5 مليون شخص عبر المعارض المتنقلة والمدارس / إضافة أولى واخيرة

ويعد برنامج "المستثمر الذكي" قناة توعوية مجتمعية لنشر ثقافة التعاملات المالية السليمة لدى النشء خاصة لدى الفئة العمرية ما بين التاسعة والرابعة عشرة أي أنها تغطي...



ويعد برنامج "المستثمر الذكي" قناة توعوية مجتمعية لنشر ثقافة التعاملات المالية السليمة لدى النشء خاصة لدى الفئة العمرية ما بين التاسعة والرابعة عشرة أي أنها تغطي طلاب وطالبات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية وطلاب المرحلة المتوسطة.
والمهمة الرئيسة للبرنامج تحويل قواعد التعاملات المالية الصحيحة والسلوكيات الإيجابية في الثقافة المالية إلى موادّ تفاعلية مع الفئات المستهدفة بهدف تأسيس جيل واعٍ مالياً وتهيئته للتفاعل الإيجابي مع المجتمع بشأن التعاملات المالية إضافة إلى توعية الطلاب بكل ما يتعلق بالتعاملات المالية في الحياة اليومية وتعليمهم مبادئ إدارة الأموال واستثمارها وآليات الادخار وتعريفهم بالجهات ذات العلاقة بالتعاملات المالية ودور كل جهة.
ومن بين مهام البرنامج أيضا غرس القيم الإسلامية والأخلاقية في نفوس الطلاب تجاه الأموال وحقوقها وواجباتها واستشرفت الهيئة في المشروع الذي يأتي في إطار مسؤوليتها تجاه المجتمع عدداً من تجارب دول العالم التي خطت خطوات إيجابية في التوعية الاقتصادية والمالية للأطفال.
ويتولى فريق متخصص من الاستشاريين والمهنيين في مجال التعاملات المالية والتربية والتعليم تحت إشراف هيئة السوق المالية وضع الأطر العلمية والتربوية للمشروع وإعداد المحتوى ليكون البرنامج ذا مرجعية علمية وتربوية مناسبة للفئة المستهدفة.
// انتهى //
10:29 ت م
فتح سريعhttp://www.spa.gov.sa/details.php?id=1062518







التوقيع

رد مع اقتباس