عرض مشاركة واحدة
   
غير مقروء 10-27-2012, 11:53 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مراقب عام

إحصائية العضو






العمدة will become famous soon enough

 

العمدة غير متواجد حالياً

 


المحادثة: 0
المنتدى : تغذية من المواقع
افتراضي حج / محاضرة عن الانتماء للسلف الصالح ضمن الموسم الثقافي لرابطة العالم الإسلامي

منى 11 ذو الحجة 1433 هـ الموافق 27 أكتوبر 2012 م واس أقيمت اليوم ضمن فعاليات الموسم الثقافي لرابطة العالم الإسلامي لهذا العالم، محاضرة بعنوان " ماذا يعني الانتماء...


منى 11 ذو الحجة 1433 هـ الموافق 27 أكتوبر 2012 م واس
أقيمت اليوم ضمن فعاليات الموسم الثقافي لرابطة العالم الإسلامي لهذا العالم، محاضرة بعنوان " ماذا يعني الانتماء للسلف الصالح ، وذلك بمقر ضيافة الرابطة بمنى .
وقدم المحاضرة رئيس مجمع الفقه الإسلامي في السودان الدكتور عصام الدين بن أحمد البشير ، بحضور معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي.
وقدم المحاضر شرحاً للفظ السلف الصالح ، مبيناً أنهم أهل القرون الماضية الأولى من الصحابة رضي الله تعالى عنهم ومن تبعهم حتى أربعة قرون كما نقل جمهور العلماء ، موثقًا ذلك بما ورد بالأدلة من الكتاب والسنة ، كقوله صلى الله عليه وسلم : ( خير القرون قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ).
وسرد أقوال العلماء في وجوب تأسي المسلمين برسول الله عليه الصلاة والسلام في ضوء قوله تعالى : (( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر )) ، وأورد أقوال العلماء في تأسي المسلمين بالصحابة والتابعين .
وفي ختام المحاضرة أجاب رئيس مجمع الفقه الإسلامي في السودان على أسئلة الحاضرين .
// انتهى //
11:29 ت م NNNN
فتح سريعhttp://www.spa.gov.sa/details.php?id=1043600







التوقيع

يا قارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي بالرحمه والمغفره عسى أن يرحمنى ربى ويغفر لى ذنوبى
بدعائه......
رد مع اقتباس