المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : د. الحبيب : أرسلت لي (باغية ) تذكرني بقيام الليل


الرحال
01-13-2012, 04:11 PM
محلية (http://alweeam.com/cat/%d9%85%d8%ad%d9%84%d9%8a%d8%a9)






د. الحبيب : أرسلت لي ( باغية ) تذكرني بقيام الليل …. 75% من زنا المحارم من الأب للبنت والأم للولد نادرا (http://alweeam.com/archives/98774)


الرياض – الوئام – خالد المرشود :
كشف بروفسور واستشاري الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب أن 57% من ” زنا المحارم ” هو ممارسة الزنا من قبل الأب مع ابنته ، وأشار إلى أنه من النادر أن يقع الزنا من الأم مع أبنها وذلك راجع لرقي الجانب من قبل الأم في مثل هذه الحالات .

وأوضح البروفسور الحبيب في سياق حديثه عبر برنامج MBC في أسبوع والذي يبث ظهر كل يوم جمعة :أن من ” أسباب زنا المحارم ” وفقا للدراسات والأبحاث العلمية والتي لا أتفق معها انه من الأسباب البيوت المكتظة بالسكان حيث يتركز فيها زنا المحارم ، وقال الحبيب أن أصحاب البيوت الثرية والأغنياء لا يسمحون بإجراء البحوث في قصورهم الفارهة وإنما يتوصلون للفقراء بكل سهولة ويسر .

وأضاف الحبيب حول أسباب ” زنا المحارم ” لبس بعض الفتيات لباس الإغراء أمام الأولاد والرجال من المحارم وإظهار المفاتن وتشكيلات الجسم المثيرة ولبس الضيق وغيرها أمام الأخوة والأب داخل البيوت .

وأضاف من الأسباب ” لزنا المحارم ” عشق الطفولة وفسرها بحب ممارسة بعض الناس للفاحشة مع الأطفال إلى جانب الاضطراب النفسي والذي ينطلق من المخدرات وغيرها ، ومنها الاضطراب السري داخل الأسرة .

وأكد البرفسور طارق الحبيب : أنه يجب أن يتم التعامل مع حالات زنا المحارم كحالة وليس كحالة مجرم فمثلا قد يكون مريضا أو مريضا نفسيا أو مضطربا ، واستطرد الدكتور الحبيب بذكر قصة امرأة ( بغي ) جاءت إليه تبحث عن علاج لحالتها من ” زنا المحارم ” مع والدها حيث تم علاجها وشفيت من ظروفها ، واضاف د. الحبيب : أن تلك المرأة تزوجت وانجبت واصبحت عضوا نافعا في مجتمعها ويقول قبل يومين أرسلت لي هذه المرأة رسالة على جوالي تذكرني في قيام الليل ، وعلق البرفسور الحبيب على هذه القصة : امرأة بغي سابقا تذكر طبيب متدين في قيام الليل ، مستبشرا بانقلاب حالتها الى الايجابية ووضعها المميز ضمن المجتمع .

وكشف الدكتور طارق الحبيب أن قناعتي الآن والتي مضطر أن اكشفها امام الناس أن ” زنا المحارم ” اصبح الآن قليلا وليس نادرا .

وقال : نحن لا نرفض محبة الأب نحو ابنته انما نرفض اضطراب كاملا لشهوته ، واضاف : لا نبرر للبغايا واقعهن لكن يجب أن نفسر الحالات .

وعن لقاء طرفي ” زنا المحارم ” بعد العلاج قال الحبيب : يحرم نفسيا لقاء بين طرفي زنا المحارم حتى ولو شفي من زنا المحارم حتى لو كانت العلاقة بين الأب وابنته واراد أن يسافر بابنته الى العمرة فهنا يحرم .

وعن علاج ” زنا المحارم ” أكد د.طارق الحبيب أن العلاج على مستويين هو العلاج والوقاية وتشمل السرة والمجتمع والدول .

واوضح أنه من العلاج تخفيض حدة الشهوة اذا كانت مرتفعة عند الشباب أو الشابات بالزواج المبكر .






تم إضافته يوم الجمعة 19 صفر 1433 هـ - الموافق 13 يناير 2012 م - الساعه 3:29 مساءً

. : V.I.P : .
01-13-2012, 04:48 PM
الله يعطيك العافيه