المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية


admin
06-12-2011, 11:54 AM
غزة 10 رجب 1432 هـ الموافق 12 يونيو 2011 م واس
تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم العديد من الأحداث والتطورات الفلسطينية وكذلك المستجدات على الساحات العربية والإقليمية والدولية//.
ففي الشأن الفلسطيني سلطت الصحف الأضواء على تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن السلطة الفلسطينية حققت إنجازات في مجال الشفافية والنزاهة والمحاسبة/مشيرا الي أن مؤسسات دولية متعددة من دول العالم أشادت بما أنجزته السلطة على هذا الصعيد//.
وأولت الصحف اهتماما بتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث أعلنت الشرطة الإسرائيلية امس انها قامت باعتقالات جديدة بعد تظاهرات الجمعة في باحة المسجد الأقصى في القدس حيث قام شبان برشقها بالحجارة//.
وتطرقت الصحف الى إقرار اللجنة المركزية لحركة فتح مواصلة الاتصالات مع حركة حماس وباقي الفصائل لتشكيل الحكومة الجديدة /في اقرب وقت//.
وأبرزت الصحف ما كشفت عنه صحيفة /هآرتس/ الاسرائيلية ان البيت الابيض ينتظر الآن اعلان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو قبوله بالمبادئ التي وضعها الرئيس الاميركي باراك اوباما والخاصة بعملية السلام مع الفلسطينيين/مشيرة الي ان الكرة اصبحت الآن في ملعب رئيس الحكومة الاسرائيلية//.
عربيا تناولت الصحف تطورات الأوضاع في العالم العربي في كل من اليمن وسوريا وليبيا والعراق//.
أما دوليا ركزت الصحف على الانتخابات التركية حيث تشير التوقعات بفوز الحزب الإسلامي المحافظ بزعامة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان للمرة الثالثة على التوالي في الانتخابات التشريعية المرتقبة اليوم الاحد مدعوما بحصيلة ايجابية من الاستقرار السياسي والاقتصادي .
// انتهى //
11:26 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=901771