المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / مجلس تقني مكة يطلق دورة تدريبية لتطوير قدرات المرشدين


admin
06-10-2011, 05:00 PM
جدة 08 رجب 1432 هـ الموافق 10 يونيو 2011 م واس
يطلق مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة بمقر المعهد المهني الصناعي الثانوي الثاني بجدة غداً الدورة التدريبية المتقدمة الأولى لمرشدي المجلس بالفصل التدريبي الثالث في مجال التوجيه والإرشاد في الكليات التقنية والاتصالات والمعاهد الصناعية الثانوية بمحافظات المنطقة.
وتستهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام وتنفذها إدارة مكافحة المخدرات ومستشفى الأمل بجدة تطوير أكثر من 30 مرشداً في مجال العمل الإرشادي من خلال المهارة في كيفية التعرف على سمات ودلالات المتعاطي وذلك بهدف بناء وتعزيز قدرات المرشدين الفكرية والاجتماعية والتعرف على مشاكل المتدربين ومراقبة سلوكهم مع التوجيه والملاحظة والإرشاد والتركيز في العمل العلاجي على كامل الأسرة وليس على الفرد المتعاطي وتكثيف البرامج الإرشادية الوقائية للتحذير من الوقوع في هاوية التعاطي والإدمان للمخدرات.
ويتضمن المحتوى العلمي للدورة أنواع وأصناف المخدرات والإضرار النفسية والاجتماعية والاقتصادية في التعاطي ومهارات وأساليب التعرف على سمات ودلالات المتعاطي واستعراض التجارب والتطبيقات في طرق الوقاية والبرامج العلاجية.
وتختتم الدورة ببرنامج تطبيقي لزيارة إدارة المخدرات بجدة ومستشفى الأمل بجدة والجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بجدة.
// انتهى //
16:23 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=901361