المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام /اهتمامات الصحف المصرية


admin
06-10-2011, 01:17 PM
القاهرة 8 رجب 1432هـ الموافق 10 يونيو 2011م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيدات مسئولين أمريكيين أن الإدارة الأمريكية تشن حاليا حملة عسكرية سرية مكثفة ضد اليمن مستغلة تزايد فراغ السلطة بهدف ضرب عناصر مسلحة مشتبه بهم بطائرات بدون طيار وطائرات مقاتلة.
ونقلت عن مصدر رسمي يمني قوله إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح غادر غرفة العناية المركزة في المستشفي العسكري بالرياض عقب نجاح العملية الجراحية التي أجريت له إثر إصابته في حادث الاعتداء علي مسجد النهدين بدار الرئاسة أثناء أداء صلاة الجمعة الماضية.
وفي الشأن الليبي عكست الصحف تطورات الأوضاع الجارية على الساحة الليبية .. مشيرة إلى الاجتماع الثالث الذي عقدته مجموعة الاتصال حول ليبيا في أبو ظبي لبحث سبل مساعدة الثوار الليبيين لاسيما ماليا وللتحضير لمرحلة ما بعد القذافي.
ونقلت عن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قولها إن أيام القذافي في الحكم معدودة ورحيله عن السلطة أصبح حتميا .. لافتة في الوقت نفسه إلى تأكيد وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني أن حكم القذافي اقترب من نهايته.
محليا اهتمت الصحف بإعلان رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف عن مخطط استراتيجي قومي للتنمية العمرانية في مصر يهدف لتحقيق نقلة متميزة للتنمية وإمكانية استغلال 24 بالمائة من مساحة الدولة في التنمية بجميع أنواعها.

//انتهى//
10:56 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=901288